تنوية إلى جميع عائلات برديس
+2
القانوني
Admin
6 مشترك
بلدي برديس :: وطني حبيبي :: منتدي بلدي برديس :: مجتمع وادي برديس :: خبر عاجل
صفحة 1 من اصل 1
تنوية إلى جميع عائلات برديس
الآن نرمز بالأسم الأول والباقي حروف بدون ذكر العائلة لسبب أن بعض العائلات رأت أن أفعالهم عندما تنشر حتى لوكانت معلومة للجميع تشهير بالعائلة ولكن الحقيقة لاتدفن "ولدواعي أخلاقية " قررنا السير على هذا النهج .ولكن إذا تم النشر في الجرائد والصحف سنذكر المصدر بدون أي مسئولية على الموقع ونستند إلى ارقام محاضر الشرطة .
رد: تنوية إلى جميع عائلات برديس
موضوع نشر الأسماء شئ عادي وفي جميع القضايا تكتب صحف عن أشخاص ذو شأن وقيمة وبعد انتهاء القضية ينشر حيثيات الحكم وعندما يبرئ لابد أن أظهار برائتة فقط والقانون لايعاقب الإ على السب والقذف بدون دليل والسب والقذف يرجع الرأي فيه للقاضي في المحكمة أو عدم حدوث الواقعة ويتم تقديم طلب بمايفيد السب والقذف وعلى ان يكون ماكتب يسئ إلى شخصية ذو قيمة .
وبخصوص مانشر في الموقع كلام فيه مجاملة كبيرة ولكن ماحدث أكبر من ذلك ولكن أستجابتك لبعض الأعضاء كان غير مطلوب لهذا الحد وعلى كل من يكذب عليه أن يحمي لسانة من الكذب ومن يسرق فليمنع نفسة من السرقة ومن يتاجر في المخدرات فليمنع نفسه من المخدرات وليس العكس وأنا ممكن أكون معترض على القصائد والأشعار @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ وأخيراً ربنا يهدي العباد.
وبخصوص مانشر في الموقع كلام فيه مجاملة كبيرة ولكن ماحدث أكبر من ذلك ولكن أستجابتك لبعض الأعضاء كان غير مطلوب لهذا الحد وعلى كل من يكذب عليه أن يحمي لسانة من الكذب ومن يسرق فليمنع نفسة من السرقة ومن يتاجر في المخدرات فليمنع نفسه من المخدرات وليس العكس وأنا ممكن أكون معترض على القصائد والأشعار @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ وأخيراً ربنا يهدي العباد.
عدل سابقا من قبل Admin في الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 9:42 عدل 1 مرات (السبب : لانريد المنتدي للإساءة فكل شخص حر فيما يكتب وفيما يعتقد ولايجوز أن نعقب على أحد طالما لم يتطاول على أحد)
القانوني- عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 15/02/2011
رد: تنوية إلى جميع عائلات برديس
اذكرو الفاجر بما فيى ليحذرة الناس
عفيفى ربيع نحيلة- عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 21/09/2011
رد: تنوية إلى جميع عائلات برديس
أستاذ/ عفيفي ربيع ابونحيلة (علي ابو علي ) المحترم
ذكرنا بأقل كلام وهو القبض على فلان وفلان والبلطجة من فلان وفلان ليأخذوا من بائع الطماطم وهدفنا لمنع البلبلة وتحذير الناس ولكن كان الهجوم غريب من بعض أقربائك ع الموقع وإدارتة وطلب بعض الأعضاء حذف الكلمات المسيئة وعندما قرأت أحترت في االكلمات المسيئة فحذفنا المواضيع الذي تخصكم ولاتخصكم تطبيقاً لمبدأ العدل ، ولكن الهحوم بدأ منذ قضية القبض ع شخص في مطار الكويت ولكن قبل ذلك لم يتكلم أحد .
رد: تنوية إلى جميع عائلات برديس
السلام عليكم ورحمة الله وبركة
اخى الكريم ADMIN
اننى موجود هناء بلمنتدى لكى ادافع على الحق
اولا الاستاذ عفيفى ربيع ابونحيلة
يقصد
الجواب :
الحمد لله
أولاً :
هذا الحديث يُروى عن الصحابي الجليل معاوية بن حيدة رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( أَتَرعُونَ عَنْ ذِكْرِ الْفَاجِرِ ! اذْكُرُوهُ بِمَا فِيهِ كَي يَعْرِفَهُ النَّاسُ وَيَحْذَرَهُ النَّاسُ ).
رواه ابن أبي الدنيا في " الغيبة " (رقم/84)، والعقيلي في " الضعفاء " (1/202)، وابن حبان في " المجروحين " (1/220)، والطبراني في " المعجم الكبير " (19/418) ، وابن عديّ في " الكامل " (2/173)، والبيهقي في " السنن الكبرى " (10/210) وغيرهم كثير :
جميعهم من طريق أبي الضحاك الجارود بن يزيد ، عن بهز بن حكيم ، عن أبيه ، عن جده ، به .
وهذا إسناد ضعيف جداً بسبب الجارود بن يزيد :
جاء في ترجمته في " ميزان الاعتدال " (2/108) :
" كذبه أبو أسامة ، وضعفه علي ، وقال يحيى : ليس بشيء . وقال أبو داود : غير ثقة . وقال النسائي والدارقطني : متروك . وقال أبو حاتم : كذاب " انتهى.
وقد تواردت نصوص أهل العلم على التصريح بضعف هذا الحديث :
قال الإمام أحمد رحمه الله :
" هذا حديث منكر " انتهى.
نقله في " الكامل " لابن عدي (2/173)
وقال العقيلي رحمه الله :
" ليس له من حديث بهز أصل ، ولا من حديث غيره ، ولا يتابع عليه " انتهى.
" الضعفاء الكبير " (1/202)
وقال ابن حبان رحمه الله :
" والخبر في أصله باطل ، وهذه الطرق كلها بواطيل لا أصل لها " انتهى.
" المجروحين " (1/221)
وقال الإمام البيهقي رحمه الله :
" فهذا حديث يعرف بالجارود بن يزيد النيسابورى ، وأنكره عليه أهل العلم بالحديث .
سمعت أبا عبد الله الحافظ يقول : سمعت أبا عبد الله محمد بن يعقوب الحافظ غير مرة يقول : كان أبو بكر الجارودى إذا مر بقبر جده يقول : يا أبت ! لو لم تحدث بحديث بهز بن حكيم لزرتك " انتهى.
" السنن الكبرى " (10/210)
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
" ليس هو من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ، ولكنه مأثور عن الحسن البصري أنه قال : أترغبون عن ذكر الفاجر ، اذكروه بما فيه يحذره الناس " انتهى.
" مجموع الفتاوى " (28/219)
وقال السخاوي رحمه الله :
" لا يصح " انتهى.
" المقاصد الحسنة " (ص/563)
وقال الألباني رحمه الله :
" موضوع " انتهى.
" السلسلة الضعيفة " (رقم/583)
ثانياً :
أما قول أبي إسماعيل الهروي رحمه الله :
" هذا حديث حسن من حديث بهز بن حكيم بن معاوية بن حيدة القشيري عن أبيه عن جده ، وقد توبع جارود بن يزيد عليه ، وزعم بعض الناس أن حديث بهز تفرد به وقد وهم " انتهى.
" ذم الكلام وأهله " (4/204-206)
فهو كلام غير مقبول ؛ لأن المتابعات المذكورة للجارود إنما هي سرقات للحديث ، وطرق منكرة مكذوبة ، والضعيف لا يتقوى بمثل ذلك ، وهذا من الشروط المهمة في أبواب تقوية الحديث الضعيف ، وقد بين العلماء أسماء الذين سرقوا الحديث ، وأكدوا أن مثل هذه المتابعات لا تقوي الحديث .
قال ابن حبان رحمه الله :
" وأما حديث بهز بن حكيم فما رواه عن بهز بن حكيم إلا الجارود هذا .
وقد رواه سليمان بن عيسى السجزي عن الثوري عن بهز ، قدم نيسابور فقيل له : إن الجارود يروي هذا الحديث عن بهز ؟ فقال : حدثنا سفيان الثوري عن بهز ، فصار حديثه ، وسليمان بن عيسى يؤلف في الروايات .
واتصل هذا الخبر بعمرو بن الأزهر الحراني وكان مطلق اللسان فرواه عن بهز بن حكيم . ورواه العلاء بن بشر لما اتصل عن ابن عيينة عن بهز ، وقلب متنه .
ورواه شيخ من أهل الأبلة يقال له نوح بن محمد ، رأيته وكان غير حافظ للسانه ، عن أبي الأشعث ، عن معتمر عن بهز " انتهى.
" المجروحين " (1/220-221)
وقال الدارقطني رحمه الله :
" هذا حديث الجارود عن بهز وضعه عليه ، وسرقه منه عمرو بن الأزهر ، فحدث به عن بهز ، وعمرو كذاب .
وسرقه منه سليمان بن عيسى وكان دجالا فرواه عن الثوري عن بهز .
وسرقه شيخ يعرف بالعلاء بن بشر فرواه عن سفيان بن عيينة عن بهز ، وابن عيينة لم يسمع من بهز شيئا ، وغيَّر لفظه فقال : ليس للفاسق غيبة " انتهى.
نقله ابن الجوزي في " العلل المتناهية " (2/295)
وقال الإمام البيهقي رحمه الله :
" وقد سرقه عنه جماعة من الضعفاء فرووه عن بهز بن حكيم ، ولم يصح فيه شيء " انتهى.
" السنن الكبرى " (10/210)
وقال أيضا رحمه الله :
" هذا حديث يُعد في أفراد الجارود بن يزيد ، عن بهز ، وقد روي عن غيره وليس بشيء ، وهو إن صح فإنما أراد به فاجراً معلنا بفجوره ، أو فاجراً يأتي بشهادة ، أو يعتمد عليه في أمانة فيحتاج إلى بيان حاله لئلا يقع الاعتماد عليه ، وبالله التوفيق " انتهى.
" شعب الإيمان " (12/166)
وقال ابن عدي رحمه الله :
" وقد سرق من الجارود ضعفاء مثل عمرو بن الأزهر وغيره " انتهى.
" الكامل " (3/289)
وقال أيضاً :
" وهذا يعرف بالجارود بن يزيد ، وقد رواه عمرو بن الأزهر وغيره عن بهز بن حكيم عن أبيه عن جده ، وروي عن الثوري من رواية ضعيف عنه ، وكل من روى هذا الحديث فهو ضعيف " انتهى.
" الكامل " (5/134)
وقال الخطيب البغدادي رحمه الله :
" روي أيضا عن سفيان الثوري ، والنضر بن شميل ، ويزيد بن أبي حكيم ، عن بهز ، ولا يثبت عن واحد منهم ذلك ، والمحفوظ أن الجارود تفرد برواية هذا الحديث " انتهى.
" تاريخ بغداد " (7/262)
ثالثاً:
وأما ذكر الفاسق ، بما فيه فإنما يباح حيث كان متعالناً بفسقه ، مجاهرا به ، لا يبالي بما يظهر منه للناس ، فمثل هذا يحذر من حاله ، وينهى عن منكره ، ولو كان بذكر ما هو فيه من الفسق والفجور ، فهو الذي أسقط حرمة نفسه ؛ لكن على ألا يحمل عليه غير ما يفعل ، أو يفضح بأمر استسرّ هو به .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
" – ليس - للمعلن بالبدع والفجور غيبة ، كما روي ذلك عن الحسن البصري وغيره ؛ لأنه لما أعلن ذلك استحق عقوبة المسلمين له ، وأدنى ذلك أن يذم عليه لينزجر ويكف الناس عنه وعن مخالطته ، ولو لم يذم ويذكر بما فيه من الفجور والمعصية أو البدعة لاغتر به الناس ، وربما حمل بعضهم على أن يرتكب ما هو عليه ، ويزداد أيضاً هو جرأة وفجوراً ومعاصي ، فإذا ذكر بما فيه انكف وانكف غيره عن ذلك وعن صحبته ومخالطته .
قال الحسن البصري : ( أترغبون عن ذكر الفاجر اذكروه بما فيه كي يحذره الناس ) وقد روي مرفوعاً .
و " الفجور " اسم جامع لكل متجاهر بمعصية أو كلام قبيح يدل السامع له على فجور قلب قائله ، ولهذا كان مستحقاً للهجر إذا أعلن بدعة أو معصية أو فجوراً أو تهتكاً أو مخالطة لمن هذا حاله بحيث لا يبالي بطعن الناس عليه " انتهى باختصار.
" مجموع الفتاوى " (15/285-286)
وينظر جواب السؤال رقم (138629) .
والله أعلم
اخياكم فالله شــــو بـيـر الـــمـنــيـاوى
اخى الكريم ADMIN
اننى موجود هناء بلمنتدى لكى ادافع على الحق
اولا الاستاذ عفيفى ربيع ابونحيلة
يقصد
الجواب :
الحمد لله
أولاً :
هذا الحديث يُروى عن الصحابي الجليل معاوية بن حيدة رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( أَتَرعُونَ عَنْ ذِكْرِ الْفَاجِرِ ! اذْكُرُوهُ بِمَا فِيهِ كَي يَعْرِفَهُ النَّاسُ وَيَحْذَرَهُ النَّاسُ ).
رواه ابن أبي الدنيا في " الغيبة " (رقم/84)، والعقيلي في " الضعفاء " (1/202)، وابن حبان في " المجروحين " (1/220)، والطبراني في " المعجم الكبير " (19/418) ، وابن عديّ في " الكامل " (2/173)، والبيهقي في " السنن الكبرى " (10/210) وغيرهم كثير :
جميعهم من طريق أبي الضحاك الجارود بن يزيد ، عن بهز بن حكيم ، عن أبيه ، عن جده ، به .
وهذا إسناد ضعيف جداً بسبب الجارود بن يزيد :
جاء في ترجمته في " ميزان الاعتدال " (2/108) :
" كذبه أبو أسامة ، وضعفه علي ، وقال يحيى : ليس بشيء . وقال أبو داود : غير ثقة . وقال النسائي والدارقطني : متروك . وقال أبو حاتم : كذاب " انتهى.
وقد تواردت نصوص أهل العلم على التصريح بضعف هذا الحديث :
قال الإمام أحمد رحمه الله :
" هذا حديث منكر " انتهى.
نقله في " الكامل " لابن عدي (2/173)
وقال العقيلي رحمه الله :
" ليس له من حديث بهز أصل ، ولا من حديث غيره ، ولا يتابع عليه " انتهى.
" الضعفاء الكبير " (1/202)
وقال ابن حبان رحمه الله :
" والخبر في أصله باطل ، وهذه الطرق كلها بواطيل لا أصل لها " انتهى.
" المجروحين " (1/221)
وقال الإمام البيهقي رحمه الله :
" فهذا حديث يعرف بالجارود بن يزيد النيسابورى ، وأنكره عليه أهل العلم بالحديث .
سمعت أبا عبد الله الحافظ يقول : سمعت أبا عبد الله محمد بن يعقوب الحافظ غير مرة يقول : كان أبو بكر الجارودى إذا مر بقبر جده يقول : يا أبت ! لو لم تحدث بحديث بهز بن حكيم لزرتك " انتهى.
" السنن الكبرى " (10/210)
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
" ليس هو من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ، ولكنه مأثور عن الحسن البصري أنه قال : أترغبون عن ذكر الفاجر ، اذكروه بما فيه يحذره الناس " انتهى.
" مجموع الفتاوى " (28/219)
وقال السخاوي رحمه الله :
" لا يصح " انتهى.
" المقاصد الحسنة " (ص/563)
وقال الألباني رحمه الله :
" موضوع " انتهى.
" السلسلة الضعيفة " (رقم/583)
ثانياً :
أما قول أبي إسماعيل الهروي رحمه الله :
" هذا حديث حسن من حديث بهز بن حكيم بن معاوية بن حيدة القشيري عن أبيه عن جده ، وقد توبع جارود بن يزيد عليه ، وزعم بعض الناس أن حديث بهز تفرد به وقد وهم " انتهى.
" ذم الكلام وأهله " (4/204-206)
فهو كلام غير مقبول ؛ لأن المتابعات المذكورة للجارود إنما هي سرقات للحديث ، وطرق منكرة مكذوبة ، والضعيف لا يتقوى بمثل ذلك ، وهذا من الشروط المهمة في أبواب تقوية الحديث الضعيف ، وقد بين العلماء أسماء الذين سرقوا الحديث ، وأكدوا أن مثل هذه المتابعات لا تقوي الحديث .
قال ابن حبان رحمه الله :
" وأما حديث بهز بن حكيم فما رواه عن بهز بن حكيم إلا الجارود هذا .
وقد رواه سليمان بن عيسى السجزي عن الثوري عن بهز ، قدم نيسابور فقيل له : إن الجارود يروي هذا الحديث عن بهز ؟ فقال : حدثنا سفيان الثوري عن بهز ، فصار حديثه ، وسليمان بن عيسى يؤلف في الروايات .
واتصل هذا الخبر بعمرو بن الأزهر الحراني وكان مطلق اللسان فرواه عن بهز بن حكيم . ورواه العلاء بن بشر لما اتصل عن ابن عيينة عن بهز ، وقلب متنه .
ورواه شيخ من أهل الأبلة يقال له نوح بن محمد ، رأيته وكان غير حافظ للسانه ، عن أبي الأشعث ، عن معتمر عن بهز " انتهى.
" المجروحين " (1/220-221)
وقال الدارقطني رحمه الله :
" هذا حديث الجارود عن بهز وضعه عليه ، وسرقه منه عمرو بن الأزهر ، فحدث به عن بهز ، وعمرو كذاب .
وسرقه منه سليمان بن عيسى وكان دجالا فرواه عن الثوري عن بهز .
وسرقه شيخ يعرف بالعلاء بن بشر فرواه عن سفيان بن عيينة عن بهز ، وابن عيينة لم يسمع من بهز شيئا ، وغيَّر لفظه فقال : ليس للفاسق غيبة " انتهى.
نقله ابن الجوزي في " العلل المتناهية " (2/295)
وقال الإمام البيهقي رحمه الله :
" وقد سرقه عنه جماعة من الضعفاء فرووه عن بهز بن حكيم ، ولم يصح فيه شيء " انتهى.
" السنن الكبرى " (10/210)
وقال أيضا رحمه الله :
" هذا حديث يُعد في أفراد الجارود بن يزيد ، عن بهز ، وقد روي عن غيره وليس بشيء ، وهو إن صح فإنما أراد به فاجراً معلنا بفجوره ، أو فاجراً يأتي بشهادة ، أو يعتمد عليه في أمانة فيحتاج إلى بيان حاله لئلا يقع الاعتماد عليه ، وبالله التوفيق " انتهى.
" شعب الإيمان " (12/166)
وقال ابن عدي رحمه الله :
" وقد سرق من الجارود ضعفاء مثل عمرو بن الأزهر وغيره " انتهى.
" الكامل " (3/289)
وقال أيضاً :
" وهذا يعرف بالجارود بن يزيد ، وقد رواه عمرو بن الأزهر وغيره عن بهز بن حكيم عن أبيه عن جده ، وروي عن الثوري من رواية ضعيف عنه ، وكل من روى هذا الحديث فهو ضعيف " انتهى.
" الكامل " (5/134)
وقال الخطيب البغدادي رحمه الله :
" روي أيضا عن سفيان الثوري ، والنضر بن شميل ، ويزيد بن أبي حكيم ، عن بهز ، ولا يثبت عن واحد منهم ذلك ، والمحفوظ أن الجارود تفرد برواية هذا الحديث " انتهى.
" تاريخ بغداد " (7/262)
ثالثاً:
وأما ذكر الفاسق ، بما فيه فإنما يباح حيث كان متعالناً بفسقه ، مجاهرا به ، لا يبالي بما يظهر منه للناس ، فمثل هذا يحذر من حاله ، وينهى عن منكره ، ولو كان بذكر ما هو فيه من الفسق والفجور ، فهو الذي أسقط حرمة نفسه ؛ لكن على ألا يحمل عليه غير ما يفعل ، أو يفضح بأمر استسرّ هو به .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
" – ليس - للمعلن بالبدع والفجور غيبة ، كما روي ذلك عن الحسن البصري وغيره ؛ لأنه لما أعلن ذلك استحق عقوبة المسلمين له ، وأدنى ذلك أن يذم عليه لينزجر ويكف الناس عنه وعن مخالطته ، ولو لم يذم ويذكر بما فيه من الفجور والمعصية أو البدعة لاغتر به الناس ، وربما حمل بعضهم على أن يرتكب ما هو عليه ، ويزداد أيضاً هو جرأة وفجوراً ومعاصي ، فإذا ذكر بما فيه انكف وانكف غيره عن ذلك وعن صحبته ومخالطته .
قال الحسن البصري : ( أترغبون عن ذكر الفاجر اذكروه بما فيه كي يحذره الناس ) وقد روي مرفوعاً .
و " الفجور " اسم جامع لكل متجاهر بمعصية أو كلام قبيح يدل السامع له على فجور قلب قائله ، ولهذا كان مستحقاً للهجر إذا أعلن بدعة أو معصية أو فجوراً أو تهتكاً أو مخالطة لمن هذا حاله بحيث لا يبالي بطعن الناس عليه " انتهى باختصار.
" مجموع الفتاوى " (15/285-286)
وينظر جواب السؤال رقم (138629) .
والله أعلم
اخياكم فالله شــــو بـيـر الـــمـنــيـاوى
شوبيرالمنياوى- عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 04/10/2011
رد: تنوية إلى جميع عائلات برديس
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين وبعد:
الاخ شوبير منياوي ؟
مشاء الله عليك يا منياوي كلامك جميل بس فى اشياء مختصرة تقدر توصف بية الي جوك مع مثل هذا الانتقدات الحادة على عائلتي من قبل المدير عادي نسال الله العفو والعافية والانسان المومن مصاب زي
ما جاء في كتاب الله تعالى
"الم* أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لاَ يُفْتَنُونَ* وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ"
(العنكبوت: آية 1-3 )
كما أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال:
"مثل المؤمن مثل الزرع لا تزال الريح تميله ولا يزال المؤمن يصيبه البلاء، ومثل المنافق كشجرة الأرزة لا تهتز حتى تستحصد".
والي اخر الكلام اعلام ان فى ناس لم تعرف معنا الكلام وما قصد الكلام بس نسال الله ان يهدي جميع الناس الي عمل الخير وعدم الاضرار باحدولا بخصوصيتهم الخاص من باب الاشهر بالناس
مش عوز اتكلم كتير علشان هتكلم على الحق مهم وكان بس حبيت اعلق على شوبير واقول انت اخ عزيز علينا ربنا حميك ويحمي جميع المسلمين
اخيك العبد الفقير الي الله
علاء ابونحيلة
[/center]الاخ شوبير منياوي ؟
مشاء الله عليك يا منياوي كلامك جميل بس فى اشياء مختصرة تقدر توصف بية الي جوك مع مثل هذا الانتقدات الحادة على عائلتي من قبل المدير عادي نسال الله العفو والعافية والانسان المومن مصاب زي
ما جاء في كتاب الله تعالى
"الم* أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لاَ يُفْتَنُونَ* وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ"
(العنكبوت: آية 1-3 )
كما أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال:
"مثل المؤمن مثل الزرع لا تزال الريح تميله ولا يزال المؤمن يصيبه البلاء، ومثل المنافق كشجرة الأرزة لا تهتز حتى تستحصد".
والي اخر الكلام اعلام ان فى ناس لم تعرف معنا الكلام وما قصد الكلام بس نسال الله ان يهدي جميع الناس الي عمل الخير وعدم الاضرار باحدولا بخصوصيتهم الخاص من باب الاشهر بالناس
مش عوز اتكلم كتير علشان هتكلم على الحق مهم وكان بس حبيت اعلق على شوبير واقول انت اخ عزيز علينا ربنا حميك ويحمي جميع المسلمين
اخيك العبد الفقير الي الله
علاء ابونحيلة
علاء عيسى ابونحيلة- عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 10/05/2011
رد: تنوية إلى جميع عائلات برديس
السلام عليكم ورحمة الله وبركة
الى اخ العزيز علاء عيسى ابونحيلة
اشكرك على كلامك الجميل واننى ليس ادافع على عائلتكم فقط واننى ادافع من اجل الحق
وسلامى الى الكبير غربه
اخيك فالله شوبير المنياوى
الى اخ العزيز علاء عيسى ابونحيلة
اشكرك على كلامك الجميل واننى ليس ادافع على عائلتكم فقط واننى ادافع من اجل الحق
وسلامى الى الكبير غربه
اخيك فالله شوبير المنياوى
شوبيرالمنياوى- عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 04/10/2011
رد: تنوية إلى جميع عائلات برديس
الى الاخ admin
نحن مع نشر الحقيقه ولاكن دون نشر رأيك الشخصى او مصادرك كما تقول على انها الخبر الصحيح
ياسيدى التركيز على اخبار عائله او فئه معينه ونشر كل ما يدور حولهم ونشر اخبار دون التأكد من صحتها هذا هو
الخطأ بعينه ؤوفى المقابل هناك مئات المواضيع والقضايا تخص اشخاص كثيره فى برديس وقضايا فساد ولاكن للاسف انت لا تود نشرها او حته التنويه اليها
افتح مواضيع فساد النواب وفساد الوحده المحليه فى برديس وهى توجد بها عصابات لمص دم المواطن
ارجو ان يكون هذا المنتدى لتوعية ابناء البلده فيما يدور حولنا من تغيرات سياسيه واقليميه وانهاء فكرت ان برديس تقع تحت تبعيت النائب فلان او فلان وان يكون صوت الشباب الحر هو الفيصل فى تحديد مصير هذه البلده
ولايكون هذا المنتدى لتصفية حسابات شخصيه
نحن مع نشر الحقيقه ولاكن دون نشر رأيك الشخصى او مصادرك كما تقول على انها الخبر الصحيح
ياسيدى التركيز على اخبار عائله او فئه معينه ونشر كل ما يدور حولهم ونشر اخبار دون التأكد من صحتها هذا هو
الخطأ بعينه ؤوفى المقابل هناك مئات المواضيع والقضايا تخص اشخاص كثيره فى برديس وقضايا فساد ولاكن للاسف انت لا تود نشرها او حته التنويه اليها
افتح مواضيع فساد النواب وفساد الوحده المحليه فى برديس وهى توجد بها عصابات لمص دم المواطن
ارجو ان يكون هذا المنتدى لتوعية ابناء البلده فيما يدور حولنا من تغيرات سياسيه واقليميه وانهاء فكرت ان برديس تقع تحت تبعيت النائب فلان او فلان وان يكون صوت الشباب الحر هو الفيصل فى تحديد مصير هذه البلده
ولايكون هذا المنتدى لتصفية حسابات شخصيه
المهاجر- عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 18/09/2011
رد: تنوية إلى جميع عائلات برديس
ايها المهاجر أبحث غي المنتدي ستجد أننا تكلمنا عن فساد الوحدة المحلية ووعدنا أحد الأعضاء سوف يرسل مستندات للفساد المتفشي في الوحدة المحلية ولكن نشر قضية فساد لابد من مستندات وليس معركة فيها شهود ورؤية ونحن معك ولو عندك مستندات على أستعداد لتسليمها للمحافظ
مواضيع مماثلة
» تهنئة الى جميع عائلات برديس
» خطف توك توك في برديس
» نداء إلى جميع أهالي برديس( جريمة خطف ترعب مجتمع)
» مدير مخبز برديس يعطل حركة القطارات في برديس بسبب التموين
» اين برديس من قرارات محافظ سوهاج ؟ برديس بلد لا كرامة لها
» خطف توك توك في برديس
» نداء إلى جميع أهالي برديس( جريمة خطف ترعب مجتمع)
» مدير مخبز برديس يعطل حركة القطارات في برديس بسبب التموين
» اين برديس من قرارات محافظ سوهاج ؟ برديس بلد لا كرامة لها
بلدي برديس :: وطني حبيبي :: منتدي بلدي برديس :: مجتمع وادي برديس :: خبر عاجل
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى